كلمة من القلب

عِندما نَكتبُ كَلماتنا على المساحات البيضاء..نكتبُ جزءًا من أَرواحنا على الزُرقةِ الإلهية

قُلْ للغِيابْ

http://2.bp.blogspot.com/_45cJlVwvYpc/SKHFFlCE2qI/AAAAAAAAAC8/isGpKhqoaKc/s400/333.jpg

أَتَأخُذنِي مَعَك ؟


فَأَكُونَ خَاتَم قَلِبكَ الحَافِي ، أَتَأخُذني مَعَك

فَأَكُونَ ثَوبكَ فِي بِلادٍ أَنجَبَتكَ ... لِتَصرَعك

وأَكُونَ تَابوتًا مِن النِعَناعِ يَحملُ مَصرعك

وَتَكُون لِي حَيًا وَميتًا

محمود درويش


أنا قبيحة
شعري أشعث
عيناي صغيرتان كألازرار التي تستعملها أمي في الخياطة
وفمي مجرد وشم باهتٍ
صدري ضامرٌ
ولا لحم يحيط خصري
فخذايا غصن شجرة يابسة
وأصابعي قصيرة صلبة كمناقير العصافير
أنا قبيحة
لا أحاول لوم الله (أنا قبيحة مؤمنة)
أو أمي (أنا قبيحة مؤدبة)
لا أعتب على الصغار وهم يضحكون من قبحي (أنا قبيحة حنونة)
ولا أحزن من الرجال حين يتغامزون على قبحي (أنا قبيحة متسامحة)
ولا أغضب من النساء عندما يشفقون على حظي (أنا قبيحة قنوعة)
أنا قبيحة لا تشاء إلا ما يشاءون
لكنني لا أفهم لماذا أنا قبيحة قبيحة!

No comments:

Post a Comment